le dernier jour d'un condamné مترجمة للعربية

le dernier jour d'un condamné مترجمة للعربية

تعتبر رواية le dernier jour d'un condamné من الروايات المقررة في دروس السنة أولى بكالوريا في الاطار المرجعي. كما ان اسلوبها يتميز اسلوبها بالصعوبة نوعا ما، مما يدفع مما يجعل معظم التلاميذ يبحثون عن هذه الرواية باللغة العربية ونحن سنهل البحث عن هذا الترجمة وسنقدم لكم ترجمه شامله لهذه الرواية ،

هذا مقتطف من الترجمة:

 "في سجن بیستر"
محكوم علي بالإعدام!

أه! ها قد مضت علي خمسة أسابيع و أنا أقيم وحدي مع هذه الفكرة، وحدي دائما، أتجمد رهبة لوجودها معي، و أرزح تحت وطأتها على الدوام!
 و قديما، كنت رجلا كأي رجل آخر. و أقول "قديما" لأن هذه الأسابيع الخمسة تبدو لي و كأنها دهر طويل! كانت لدي في كل يوم فكرة، بل في كل ساعة، و في كل دقيقة، و كانت نفسي الغنية الشابة حافلة بالنزوات والتصورات، تتسلى بأن تسردها علي واحدة بعد أخری، بلا ترتیب و بلا نهاية، و هي تطرز بالنقوش التي لا تنتهي هذا القماش الرفيع المتين الذي تنسجه الحياة.

كان رأسي وقتئد عامرا بالفتيات الشابات، و بملابس المطارنة البديعة، و بالمعارك الرابحة، و المسارح التي تغمرها الضوضاء و الأضواء. وكان عامرا كذلك بالفتيات الصغيرات و بنزهات في ظلام الليل الداجي تحت أغصان شجر الكستناء الطويلة. لقد كان في خيالي عيد دائم و كنت أستطيع أن أفكر فيما أريد في أي وقت .. فقد كنت حرا! أما الآن فأنا أسير. فجسمي مكبل بالحديد في زنزانة، و نفسي سجينة في فكرة مروعة دامية لا ترحم! و لم يعد لدي سوى فكرة واحدة، سوى اقتناع واحد و يقين واحد: أني محكوم علي بالإعدام!


le dernier jour d'un condamné /مترجمة للعربية
طالب لوجي حجم الملف 19Mo
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

اكتب تعليق