كاملة بالعربية/حصري للغاية/تحميل الان

La Boîte à merveilles كاملة بالعربية / حصري للغاية / تحميل الان

 يتضمن هذا المقال ترجمة كاملة لرواية La Boîte à merveilles باللغة العربية بشكل منسجم و مترابط مع خلوه التام من كل الأخطاء.
وهذا مقتطف من الترجمة:

الفصل 1

في المساء، عندما ينام الجميع، الأغنياء في بطانياتهم الدافئة، الفقراء على درجات المحلات التجارية أو تحت سقائف القصور، أنا لم أكن أنام، كنت أفكر في وحدتي و أشعر بكامل وزنها. إن وحدتي قديمة جدا.

في نهاية زقاق لا تبلغه الشمس مطلقا، كنت أرى طفلا صغيرا ذا ست سنوات، ينصب فخا ليمسك بدوري لكن هذا الدوري كان لا يأتي أبدا. كان يرغب بشدة في الإمساك بهذا الدوري الصغير، ليس لأكله و لا لتعذيبه، كان يريد فقط أن يجعل منه رفيقا له، بقدمين حافيتين و على أرض مبللة، كان يجري حتى نهاية الزقاق ليرى مرور الحمير ثم يعود للجلوس على درجة المنزل و انتظار قدوم الدوري الذي لا يأتي في المساء، يعود بقلب منكسر و عينين حمراوين، مأرجحا في طرف ذراعه الصغيرة فخا مصنوعا من سلك نحاسي.
 كنا نسكن دار الشوافة، بيت العرافة. بالفعل، كانت تعيش عرافة ذات شهرة كبيرة في الطابق الأرضي. كانت نساء من كل الأنواع يأتين لاستشارتها من أبعد الأحياء. لقد كانت عرافة و ساحرة نوعا ما. تابعة لأخوية كناوة (ناس غينيا)، مرة كل شهر، كانت تقيم جلسة موسیقی ورقصات زنجية. كانت سحب البنزوين تملا المنزل و كانت المجلجلات و الكمبريات تمنعنا من النوم طوال الليل. لم أكن أفهم شيئا من الطقوس المعقدة التي كانت تحدث في الطابق الأرضي. من نافذتنا في الطابق الثاني، كنت أميز بين دخان البخور الأطياف و هي تلوح كانت تجلجل بآلاتها الغريبة. كنت أسمع زغاريدا كانت الألبسة تكون تارة زرقاء سماوية و تارة حمراء قانية، و في بعض الأحيان صفراء لامعة. كانت الأيام التي تلي تلك الحفلات كئيبة، أكثر حزنا و أكثر مللا من الأيام العادية. كنت أستيقظ باكرا للذهاب إلى المسید، کتاب قرآني يقع على بعد خطوات من المنزل. كانت أصوات الليل لا تزال تدور في رأسي، كانت رائحة البنزوين و اللبان تسكرني، كان الجنون يحومون حولي، الشياطين السوداء المستدعاة من طرف الساحرة و أصدقائها بحماسة تبلغ حد الهذيان. كنت أحس بالجنون تلمسني...




La Boîte à merveilles كاملة بالعربية
طالب لوجي حجم الملف 13,68Mo
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

اكتب تعليق